سعيّد: "لا يمكن تطهير البلاد إلّا بقضاءٍ عادلٍ"

قال الرّئيس قيس سعيّد، في اجتماع مجلس الوزراء، أنّ "الجميع يعلم كيف تم وضع القانون المتعلق بالمجلس الأعلى للقضاء, مضيفا "لم يكن وضعا طبيعيّا بل كان قيصريا نتيجة لتدخل عدد من الأطراف غير المختصة قضائيا، ونتيجة تدخل جملة من قوى الضغط على القضاء ".
وشدّد سعيّد أيضا على أنه لا يمكن تطهير البلاد إلا بقضاء عادل، داعيا القضاة الشرفاء إلى المساهمة في تحقيق العدالة وتطهير البلاد من الأدران وممّن عبثوا بمقدراتها.
كما تطرّق رئيس الجمهورية، في كلمته، إلى ضرورة مراجعة التنظيم الإدراي داخل المحاكم حتى يتعافى القضاء من بعض التجاوزات التي جدّت سابقا في عدد من المحاكم
مقالات أخرى
وطنية28/06/2026
وزارة الشؤون الإجتماعية تنتدب
وطنية28/06/2026
طقس الأحد 28 جوان 2026
رياضة 28/06/2026





















