نفوق "أروى" بالحديقة الوطنية بجبل زغوان

عثر أحد الرعاة اليوم الجمعة على أورى 'نافقة' بجبال معتمدية الزريبة كان قد غادر أسوار الحديقة الوطنية بجبل زغوان يوم 18 جوان الماضي.
وتولت مصالح الغابات بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بزغوان بعد اعلامها بالموضوع من طرف المواطن المذكور معاينة الأروى النافقة بالتنسيق مع طبيب بيطري حيث تم التأكد من إصابتها بطلقتين ناريتين.
وقد تم في هذا الخصوص تحرير تقرير مفصل في الغرض وإحالته على المصالح البيطرية المركزية والمصالح الأمنية وفق تصريح لرئيس دائرة الغابات بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بزغوان حسيب عبد الله.
ويذكر أنه تم استقدام 10 أورية مغاربية 7 منها إناث و3 ذكور من المحمية الوطنية بولاية تطاوين إلى الحديقة الوطنية بجبل زغوان يوم 9 جوان 2021 لدعم الثروة الحيوانية بهذه الحديقة.
ويذكر أيضا وفق ذات المصدر أن المصالح الجهوية للمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية قد حاولت إعادة هذه الأروى إلى الحديقة منذ هروبها منها إلا أنها لم تتمكن من ذلك وقد شوهد في عدة مناسبات بالجبال الواقعة بين الفحص والزريبة.
عواطف خلف
مقالات أخرى
فيديو27/06/2026
بنة على بنة مع الشاف لطفي بن عربية
دولية27/06/2026
الكونغو: ارتفاع عدد الإصابات يإيبولا
وطنية27/06/2026





















