Français|

الاستقبال >أخبار >وطنية

وطنية2026/06/25 07:47

أصحاب الصيدليات يلوّحون بمقاطعة الكنام بسبب شهرين من ديون متخلّدة بذمته بعنوان 2025

أصحاب الصيدليات يلوّحون بمقاطعة الكنام بسبب شهرين من ديون متخلّدة بذمته بعنوان 2025

أكد زبير ڨيڨة، رئيس النّقابة التّونسيّة لأصحاب الصّيدليّات الخاصّة أنهم يستعدون لمقاطعة الصندوق الوطني للتأمين عن المرض ّالكنام" وعدم صرف الأدوية للمرضى المنخرطين بالصندوق بنظام الدفع المسبق (نظام طبيب العائلة اساسا) بحلول غرة جويلية 2026.

وتابع في مداخلة هاتفية مع صباح الورد على الجوهرة أف أم، أنه تم اتخاذ هذا القرار على مستوى الهيئة الوطنية اثر عدم التزام الصندوق بتعهداته رغم المرونة التي أبداها الصيادلة تجاهه اثر الاتفاق الذي تم توقيع باشراف رئيس الجمهورية، على حد قوله.
وأوضح أن هذا القرار مرده شهران من الديون المتحلدة لدى الصندوق بعنوان 2025 ، مشيرا الى أن الاتفاق 
االذي تم توقيعه تنتهي آجاله  يوم 30 جوان الحالي. وكشف ان إجمالي قيمة هذه الديون المتخلدة بحساب الشهرين المعنيين تبلغ 80 مليون دينار.
كما تطرق على هامش المداخلة الى اعباء يتكبدها القطاع تتمثل في اتاوات "تمييزية" أحدثتها البلديات على الصيدليات ويصل بعضها الى 20 مليون دينار.

الطقس

اليوم 25.06.2026

المزيد
horoscope.jpg
babnet.jpg